تحميل واتس اب للموبايل اخر تحديث مجانا 2021 WhatsApp

4.0/5 الأصوات: 8
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل واتس اب WhatsApp Apk 2021 من أفضل التطبيقات التي تم طرحها منذ سنوات عِدة للتواصل والدردشة بين الأصدقاء عن طريق تبادل أرقام الهواتف، وبالرغم من طرح العديد من التطبيقات والبرامج من قِبل كبار شركات البرمجة والتقنية، إلا أن الواتس اب تصدر قائمة برامج التواصل على الإطلاق ولتحميل واتس اب الجديد اخر اصدار مجانا الرابط موجود اسفل المقال.

فضلاً عن توفير شركة سامسونج لتطبيق تواصل بحجم خفيف من أساسيات تطبيقات الهاتف، وهو تطبيق Hangout إلا أنه لم يحظى باهتمام المستخدمين مما جعل الملايين منهم يقومون بعملية تنزيل واتس اب على هواتفهم الذكية لمتعة تواصل مع الأصدقاء بشكل أكثر من أي تطبيق أخر لذلك لفت الإمر إقبال واستحسان العديد من المستخدمين شركة الفيسبوك، والتي قررت منذ عدة سنوات شراء واتساب بعدما شعر مارك أن عدد تحميل واتس اب في تزايد مستمر وقررت أن تستفيد من هذا الإقبال الذي طال كافة المستخدمين حول العالم أجمع وفي الفترة الاخيرة لتحقيق اهداف برنامج الواتس اب تم حجب التطبيق عن بعض اصدارات الاندرويد والايفون القديمة التي لا تخدم التطبيق من حيث استخدام التقنيات الحديثة لتطويرة وجعلة افضل برنامج تواصل ومراسلة علي الاطلاق.

تحميل واتس اب
تحميل واتس اب

معلومات حول تنزيل واتس اب WhatsApp 2021

محتوي المقالة

وتساب هو تطبيق شات وتراسل تدعم خدمة النصوص الكتابية فضلاً عن توفير خدمات التراسل بشكل صوتي، ولن تتوقف خدمات الواتس اب عند هذا الحد بل امتدت لتشمل المحادثات الصوتية والمرئية أيضاً، لذلك أصبح هذا البرنامج على قائمة البرامج الأولى في عالم التراسل والدردشة.

وقد تزامن طرحه مع إصدار عدد كبير من الهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام الأندرويد، وظل فترة طويلة على نفس النسق إلى أن قامت شركة الفيسبوك بشرائه والتي قامت بإضفاء العديد من التعديلات والتحسينات إلى أن وصل إلى هيئته الحالية التي جعلته من أكثر التطبيقات المتصدرة في متجر جوجل بلاي وأب ستور.

ولمزيد من المعلومات التقنية التي تهم كل مستخدم حول الواتس اب اقرأ الأسطر التالية:

  • اسم البرنامج: برنامج واتس اب WhatsApp Messenger.
  • اسم الإصدار: 2.21.17.19.
  • تاريخ الاصدار: 18/10/2010.
  • تاريخ التحديث: 20/08/2021.
  • الشركة المطورة: Facebook.
  • حجم البرنامج : 35 ميجا بايت.
  • ترخيص البرنامج: تم طرح التطبيق بشكل مجاني وهو أهم ما يميزه، حيث يحصل عليه المستخدمين دون أي اشتراك شهري.
  • الأنظمة المتوافقة: يعمل التطبيق بكفاءة على هواتف الأندرويد أو هواتف الأيفون، وليس هذا فحسب بل يتوافق أيضاً مع الكمبيوتر بنظام الويندوز أو الماك.
  • اللغة: يدعم التطبيق اللغة العربية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى 40 لغة أخرى.

أهم المميزات في التحديث الجديد من واتس اب Whatsapp

  1. إضافتك الي المجموعات: تستطيع الأن رفض أو قبول إنضمامك الي المجموعات والجروبات المختلفة علي الواتساب فالأن لا داعي للقلق من المجموعات المزعجة التي قد يضيفك فيها اي شخص وتستطيع الأن تطبيق هذة الميزة من خلال الخطوات التالية: الاعدادات > ألحساب > الخصوصية > المجموعات > اختيار من يسطتيع اضافتك الي المجموعات.
  2. إنتظار المكالمات: تم تفعيل خاصية انتظار المكالمات في واتساب فأصبح الأن إمكانك قبول ورفض المكالمات الورادة أو تركها علي الانتظار إثناء مكالماتك الصوتية الجارية فإذا كنت لم تقم بتحديث التطبيق فحدثة الان لتستفيد بهذة الميزة الرائعة.
  3. قفل الواتساب بالبصمة: لمزيد من الأمان تم تفعيل خاصية قفل وفتح الواتساب بالبصمة في الهواتف التي تدعم بصمة الأصبغ ويتم تفعيل هذة الخاصية عن طريق الخطوات التالية: الحساب > الخصوصية > قفل بإستخدام بصمة الأصبع > تمكين خيار بصمة الأصبع.
  4. إستهلاك البطارية: تم حل العديد من المشاكل التقنية التي كانت تستهلك البطارية بشكل ملحوظ في بعض الهواتف فأصبح الوضع جيد الأن وتم حل مشكلة التسريب السريع للبطارية في التحديث الجديد للواتس.
  5. الوضع المظلم: تم إضافة الوضع المظلم Dark mode بشكل رسمي للأجهزة التي تعمل بشكل رسمي مع نظام الاندرويد Android 10 وذلك من خلال الإنتقال الي إعدادات الواتساب ثم الذهاب الي الدردشات ثم المظهر ثم اختيار وضع ادكن او الدارك مود وسوف يعمل علي الواتساب بعد تفعيل الخيار السابق تلقائيا.
  6. مكالمات الفيديو الجماعية: تُتحها منصة واتساب أصبحت تدعم عدد أكبر من المستخدمين بحيث يتمكن 8 مشتركين من التحدث فيديو كول أو أكثر بجودة صورة ونقاء صوت.
  7. مكالمات صوتية جماعية: أصبحت المكالمات الصوتية الجماعية أيضاً تدعم إدخال عدد مشتركين أكبر وصل عددهم إلى 8 أيضاً أو أكثر بنقاء صوت، ولكن يُشترط أن يكون كافة المستخدمين قاموا بتحميل نفس الإصدار.
  8. دعم المكالمات الجماعية حاليًا وضع صورة داخل صورة.
  9. تحديث قائمة المرفقات لتشمل الأيقونات المحدّثة مع إضافة اختصار الكاميرا.
  10. إضافة اداة جديدة لأدارة مساحة التخزين التي تخص التطبيق داخل الهاتف.
  11. تسهيل حذف العناصر دفعة واحدة وإخلاء بعض مساحة التخزين.
  12. تحسينات: تم إضافة في اخر اصدار بعض التحسينات لتسريع التطبيق وتحقيق تجربة مستحدم متميزة.

ما هي أنظمة التشغيل التي لا يمكن تفعيل واتس اب عليها؟

بالرغم من انتشار وتس اب على أغلب أنظمة تشغيل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المتنوعة إلا أنه يعجز عن التفعيل في بعض الأنظمة التي تتمثل في التالي:

الهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام التشغيل ويندوز فون 7

قامت شركة مايكروسوفت في وقتٍ ما بطرح هواتف ذكية تعمل وفق نظام تشغيل ويندوز 7 وذلك من أجل تعميم نظام تشغيل الويندوز على جميع الأجهزة الخاصة بها سواء هواتف أو حواسيب شخصية ومحمولة، وبعد فترة وجيزة فشل نظام التشغيل بالكامل وبالتالي تم توقف إصدار الشركة لمثل هذه الهواتف التي تعمل بنظام الويندوز ومن ثم أوقفت منصة الواتس اب تفعيل نظامها على مثل تلك الهواتف تماماً.

توقف الواتساب علي ويندوز فون 7
توقف الواتساب علي ويندوز فون 7

الهواتف التي تعمل بنظامي أندرويد 2.1 وأندرويد 2.2

يعتبر نظام التشغيل أندرويد إكلير أو 2.1 و 2.2 هو ثاني إطراحات أنظمة الأندرويد ومع مرور الوقت أصبح هذا النظام قديم للغاية حيث البرمجة المزودة بتلك الهواتف إذا ما قورنت بأنظمة وإصدارات الأندرويد الحالية تعتبر ضعيف للغاية.

ايقاف وتس اب علي انظمة اندرويد القديمة
ايقاف وتس اب علي انظمة اندرويد القديمة

وبالتالي إن كان يقبل تحميل الواتس اب في السابق فبعد إدخال العديد من التحسينات والتعديلات على التطبيق مع مرور الوقت وامتلاك شركة الفيسبوك له، فأصبح تحميله على مثل هذه الأنواع من أنظمة التشغيل مستحيلاً ولا يمكن أن يعمل بكفاءة، ولن يقتصر الأمر بالطبع على الواتس فقط بل يشمل العديد من التطبيقات الحديثة.

الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأيفون 3 G S

من المعروف أن هواتف الأيفون هي من أفضل الهواتف التي تعمل وفق أنظمة IOS ولكن نظام التشغيل هذا تحديداً، يعتبر أقدم إصدار من إصدارات الأيفون، لدرجة أنه لا يقبل تحديثات وتحسينات نظام IOS الحديث، وبالتالي أصبح لا يدعم الكثير من التطبيقات والتي من بينها واتساپ.

ايقاف واتس اب علي هواتف ايفون 4
ايقاف واتس اب علي هواتف ايفون 4

هواتف نوكيا القديمة

كانت هواتف نوكيا هي الهواتف رقم واحد بالسوق العربي والأوروبي، ولكن عقب انتشار فكرة الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة الأندرويد والأي أو إس تراجع تواجد هواتف نوكيا بل يعتبر ندر وجودها بسوق الهواتف، وبالتالي تراجع تحديث أنظمة تشغيلها والتي أصبح من المستحيل تفعيل تطبيقات الهواتف الذكية على مثلك تلك الهواتف وعلى رأسهم برنامج الواتس اب.

ايقاف واتساب علي موبايلات نوكيا
ايقاف واتساب علي موبايلات نوكيا

هواتف البلاك بيري الشهيرة

يعتبر إصدار هواتف البلاك بيري طفرة هائلة في عالم الهواتف قبل إصدار الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة الأندرويد والأي أو إس والتي اكتسحت السوق العالمي، وكانت باهظة الثمن لما تتمتع به من مزايا عدة، ولكن مع مرورو الوقت وتطور العصر التكنولوجي وحدوث طفرة في عالم الهواتف بطرح هواتف بأنظمة تشغيل حديثة متطورة أصبحت تلك الهواتف لا تدعم هذا البرنامج بالإضافة إلى العديد من التطبيقات والألعاب الأخرى بسبب قدمها وعدم تماشي برمجياتها مع تلك التطبيقات الحديثة.

ايقاف خدمة واتساب علي بلاك بيري
ايقاف خدمة واتساب علي بلاك بيري

كيفية تحميل تطبيق الواتس أب على الأجهزة المختلفة؟

يمكن الحصول على التطبيق و تنزيل الواتساب على هواتف الأيفون أو الأندرويد فضلاً عن إمكانية استخدام تطبيق الواتس اب على أجهزة الكمبيوتر والحواسيب الشخصية المحمولة.

من اجل تنزيل واتساب مجاني على هواتف الأندرويد اتبع التالي:

  • قم بفتح متجر جوجل بلاي ودون في خانة البحث التي تظهر على هيئة عدسة اسم التطبيق بالعربية واتس اب أو بالإنجليزية WhatsApp Messenger.
  • سيظهر كمحرك بحثي أول قم بالنقر على المربع الأخضر المدون به تثبيت أو Install.
  • انتظر قليلاً وتأكد من اتصال الهاتف بشبكة WIFI قوية.
  • عقب التثبيت قم بالنقر على المربع الأخضر المدون به كلمة open، أو قم بفتح التطبيق عن طريق النقر على أيقونة التطبيق الموجودة على شاشة الهاتف الرئيسية.
تحميل واتس اب من جوجل بلاي
تحميل واتس اب من جوجل بلاي

من اجل تحميل الواتس اب الجديد على هواتف الأيفون اتبع التالي:

  • قم بفتح متجر أب ستور من الهاتف.
  • قم بتدوين اسم التطبيق “Whatsapp messenger” بخانة البحث العلوية.
  • عقب ذلك قم بالنقر على كلمة GET الموجودة بجوار اسم التطبيق.
  • انتظر قليلاً حتى يتم التثبيت وقم بالنقر على أيقونة التطبيق من شاشة الجهاز الرئيسية.
تحميل واتساب الجديد اخر اصدار للايفون
تحميل واتساب الجديد اخر اصدار للايفون

لتنزيل وتساب WhatsApp على الحواسيب اتبع التالي:

  • الخطوة الأولي: قم بالذهاب إلى الموقع الرئيسي للواتس اب (الرابط موجود أسفل المقالة).
  • الخطوة الثانية: قم بعملية تنزيل واتس اب بالنقر على كلمة تحميل إذا كان التطبيق غير موجود علي هاتفكم أما اذا كان موجود بالفعل فلا داعي لهذة الخطوة.
  • الخطوة الثالثة: عقب التحميل قم بعمل بعض الإعدادات كي تقوم بعمل حلقة اتصال بين الواتس اب على الهاتف وبين الحاسوب.
  • الخطوة الرابعة: قم بالدخول والنقر على Setting الموجودة داخل النقاط الثلاث الرأسية بالجزء العلوي من شاشة التطبيق ومنها قم باختيار كلمة WhatsApp Web.
  • الخطوة الخامسة: سيظهر أمامك كود باركود على شكل مربع قم بعمل مسح لهذا الكود بكاميرا الموبايل على الخانة التي تظهر بشكل دائرة خضراء حتى يتم تحميل جميع جهات الاتصال الخاصة بك وتفعيل واتساب ويب.
تحميل واتس اب علي الكمبيوتر
تحميل واتس اب علي الكمبيوتر

مميزات واتس اب WhatsApp الجديد 2021

من المؤكد أن تربع تحميل واتس اب مجانا على عرش التطبيقات سواء على متجر جوجل بلاي أو أب ستور له أسباب عِدة والتي تتمثل في عدد كبير من المزايا التي لاقت إستحسان أغلب مستخدمي الهواتف الذكية، والذي نال عدد تحميلات تخطى الـ 150 مليون وأكثر، ومن أبرز مميزات هذا التطبيق هي:

يتمتع واتساب بقدر كبير من الخصوصية

يبحث مستخدمي تطبيقات الإنترنت على الخصوصية والأمان أثناء استخدامهم لها، وذلك لحرصهم التام على تداول المعلومات والمشاكل الشخصية أو الصور والفيديوهات الخاصة فيما بينهم براحة تامة، وبالفعل هذا ما يوفره الواتس الجديد لجميع مستخدميه حيث أنه يعمل على تشفير الرسائل والتي لا يمكن أن يقوم بقراءتها أي شخص سوى المُرسل إليه فقط، وتعتبر هذه الميزة أهم ميزة يبحث عنها رواد الواتس اب ومستخدميه بكثرة.

الخدمات تعمل بشكل جيد للغاية

يتميز برنامج الواتساب بطرح مجموعة من الخدمات تعمل جميعها بكفاءة وجودة عالية للغاية، كما يدعم الواتس العديد من التعديلات والتحسينات التي تجعل منه أفضل تطبيق خاص بالتراسل وتداول الرسائل النصية الكتابية والصوتية، فضلاً عن إمكانية عمل مكالمات هاتفية صوت وصورة، والتي تعمل بنقاء صوت وصورة بشكل جيد في حالة اتصال الهاتف بشبكة الوايفاي القوية.

توافق الواتس اب مع عدد كبير من أنظمة التشغيل

يعمل برنامج الواتس بكفاءة عالية مع كافة أنواع الهواتف الذكية الحديثة التي تعمل وفق أنظمة تشغيل أندرويد وأي او إس، والجدير بالذكر أن واتساب ماسنجر يمكنك من تفعيله وتحميله على أجهزة الحواسيب التي تعمل وفق أكثر من نظام، وهذا يُتيح المجال لأصحاب الهواتف الذكية ذات أنظمة التشغيل المختلفة الاستمتاع بتحميل واتساب الجديد.

إمكانية استخدام الواتس بأكثر من لغة

يدعم واتس الجديد ما يقرب من 42 لغة مختلفة، وذلك حتى يتمكن مستخدمي التطبيق حول العالم من استخدامه وفق لغة البلد أو الدولة التي يقطن بها حتى يتمكن من مراسلة أصدقاءه برسائل نصية مدونة باللغة التي يفهمها كلا الطرفين.

التطبيق يحصل على تحسينات وتعديلات مستمر

عندما قررت شركة الفيسبوك ضم منصة الواتس اب إلى قائمة تطبيقاتها قامت بإدخال العديد من التعديلات والتحسينات التي عملت على تطويره إلى الأفضل والأفضل، كي يظل التطبيق الأول للتراسل والدردشة بين المستخدمين حول العالم، لذلك حاولت الشركة أن تضخ الكثير من وسائل الأمان والخصوصية فضلاً عن بعض الإعدادات التي يمكن من خلالها التحكم في برنامج وتساب بالكامل لتحقيق المزيد من المتعة أثناء استخدامه.

إمكانية تكوين مجموعات

يُتيح الوات ساب إمكانية إنشاء مجموعة مع إضافة العديد من الأصدقاء كي تقوم بإرسال الرسائل النصية والصوتية مرة واحدة بدلاً من أن تقوم بإخبارها لكل شخص على حِدى.

توضيح وتساب ما إن وصلت الرسائل وما إن تم قراءتها

يقوم برنامج الواتس اب بتوضيح الرسائل المُرسلة إلى الطرف الأخر إن كانت وصلت إلى المُتلقي فإن لم تصل سيتضح ذلك عن طريق علامة صح واحدة رمادية اللون بجوار الرسائل، أما إن وصلت إلى المتلقي فسيظهر ذلك عن طريق ظهور علامتين صح رمادية اللون، أما في حالة رؤية المتلقي للرسائل فسيظهر ذلك عن طريق رؤية علامتين صح بجوار الرسائل زرقاء اللون، وبالتالي فهذا أمر جيد للغاية لأنه يجعلك تعرف حالة الرسائل المُرسلة إلى الطرف الأخر.

إمكانية إرسال عدد كبير من الصور في وقت واحد

يُمكنك تنزيل whatsapp من إرسال حزمة كبيرة من الصور دفعة واحدة إلى أكثر من شات، حتى لا تتضجر عندما تقوم بالنقر على صورة صورة لإرسالها إلى المتلقي أو إلى أكثر من صديق، وهذه ميزة جيدة للغاية، حيث أنها تُتيح إرسال حوالي 20 صورة في النقرة الواحدة.

إمكانية عمل قصص وصورة للبروفايل

تطبيق الواتس اب من أكثر التطبيقات التي تُتيح عملية التواصل بين الأصدقاء ومن أكثر ما تشهر به هو عمل قصص مكونة من مقاطع فيديو أو بعض الصور وأجمل اللقطات أو بعض النصوص الكتابية المصورة مع إمكانية إضافة موسيقى، والجدير بالذكر أن هذه القصة تظل قرابة 24 ساعة مع إمكانية رؤية من قام برؤية القصة الخاصة بك، فضلاً عن إمكانية وضع صورة على البروفايل الخاص بك مع إضافة بعض العبارات التي تعبر عن الحالة التي تشعر بها.

ما هي أهم إصدارات واتس اب WhatsApp ؟

بالطبع واتس اب من أفضل التطبيقات للأسباب سالفة الذكر، لذلك تم طرحه للعديد من الأنظمة بإصدارات متنوعة ومختلفة حتى تتوائم مع أغلب الأجهزة التكنولوجية الحديثة، نظراً لتكالب مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي عليه ومن أبرز تلك الإصدارات التالي:

إصدار واتس اب للكمبيوتر التي تعمل وفق نظام تشغيل الويندوز

في بادئ الأمر كان أمر تفعيل الواتس اب الحديث على الهواتف الذكية فقط، ولكن عقب انتشار التطبيق على نطاق أوسع فقد اتجهت الشركة لتوفيره عبر الحواسيب الشخصية، وبالتالي بات الأمر سهل للغاية بالنسبة لبعض الأفراد الذين يقومون بإرسال واستقبال ملفات تتعلق بالعمل، والجدير بالذكر أن التطبيق يمكن تحميله مع أجهزة الحواسيب التي تعمل بنظام الويندوز سواء القديم الإكس بي وحتى الحديث ويندوز 7 و8 و10 أي أنه فعال مع كافة أنظمة الويندوز.

كما أنه لا يتطلب شروط تشغيل محددة بل يمكن تحميله على الأجهزة التي تدعم نواه 32 بت أو 64 بت أيضاً، كما أنه يتسم بالخفة ولا يحتاج إلى توفير مساحة كبيرة لتحميله وقد قدمنا لكم في الفقرة السابقة كيفية تحميله على الحواسيب وتشغيله والاستمتاع به.

واتس اب ويندوز
واتس اب ويندوز

إصدار الواتس اب للحواسيب التي تعمل وفق نظام تشغيل الماك

بالرغم من انتشار أنظمة ماك للحواسيب الشخصية وأجهزة الكمبيوتر إلا أن مستخدميه عددهم قليل للغاية مقارنةً بمستخدمي أنظمة ويندوز لذلك لم يهتم مطورو ومبرمجو تطبيق الواتس اب بأمر إصدار نسخة مطورة تعمل بكفاءة على أنظمة ماك، ولكن في الآونة الأخيرة عقب انتشار التطبيق ووصوله إلى شتى بقاع العالم وتزايد عدد مستخدميه فقررت الشركة المطورة له طرح نسخة خاصة بأنظمة ماك، بحجم خفيف وبسيط ولكن لتحميله وتفعيله على الجهاز يجب عمل تواصل بين التطبيق الموجود على الهاتف وبين التطبيق على الماك بنفس الطريقة السابق ذكرها تماماً ولتحميل الرابط الخاص بأجهزة ماك أنظر الرابط أسفل المقال.

واتس اب ماك
واتس اب ماك

واتساب ويب WhatsApp web

وعند الرغبة في عدم تحميل واتساب على الأجهزة الشخصية والكمبيوتر قامت الشركة المطورة بطرح نسخة خاصة بالواتس أب ويب والتي يمكن من خلالها تفعيل الواتس على الجهاز دون الحاجة إلى تحميله ويتم ذلك عن طريق الذهاب إلى خدمة الواتس اب ويب ومسح الـ QR ومن ثم سيظهر التطبيق بشكل مباشر على الجهاز وجميع جهات الاتصال الخاصة بك لتتمكن من بدء الدردشة.

واتس اب ويب
واتس اب ويب

إصدار وتساب للهواتف أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد

حظى نظام الأندرويد بنصيب وفير من تحسينات وتعديلات الواتس اب، حيث أنه شهد إنطلاقة التطبيق منذ البداية لذلك تم الاهتمام بإصدارات الواتس اب خصيصاً للأندرويد لذلك فهو أفضل إصدارات الشركة حيث أثبتت الإحصائيات أن ما يقترب من 2 مليار هاتف أندرويد وجهاز لوحي حتى الأن يستخدمون التطبيق بكفاءة عالية للغاية.

واتس اب اندرويد
واتس اب اندرويد

إصدار تطبيق الواتس اب لهواتف الأيفون والأيباد

عندما قامت شركة آبل بطرح هواتف ذكية وآيباد خصصت له نظام الأي أو إس الذي لا يقل عن نظام الأندرويد من حيث الأهمية، لذلك أصدرت الشركة تزامناً مع هواتف الأيفون والآيباد إصدار جديد كي يتناسب مع جميع مستخدمي هذا النوع من الهواتف، بمزيد من التحسينات والتعديلات نظراً لكثرة مستخدمي هواتف الأيفون والآيباد أيضاً، والجدير بالذكر أن إصدار واتس WhatsApp على متجر أب ستور يعتبر في مقدمة تطبيقات المتجر من حيث الكفاءة العالية والقدرة على منافسة باقي التطبيقات الأخرى بشكل كبير.

واتس اب للايفون
واتس اب للايفون

إصدار تطبيق الواتس اب للهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون

أصدرت شركة مايكروسوفت هواتف ذكية وأجهزة لوحية تعمل بنظام ويندوز فون ويمكن الحصول على وتنزيل واتس اب من خلال متجر خاص بالميكروسوفت يسمى مايكروسوفت ستور والذي يقوم بعمل متجر جوجل بلاي على الأندرويد ويمكن من خلاله واتس اب تحميل الذي يعمل بكفاءة وفاعلية تتشابه تماماً مع إصدارات التطبيق للأندرويد والأيفون.

واتس اب ويندوز فون
واتس اب ويندوز فون

إصدار تطبيق الواتس اب لهواتف نوكيا الحديثة

انتشرت هواتف نوكيا بشكل كاسح للسوق التكنولوجي وعالم الهواتف لفترة ليست بقليلة، ولكن ندر وجودها عقب انتشار هواتف الأندرويد الذكية، وعقب ذلك قامت شركة نوكيا بطرح العديد من الهواتف الذكية أيضاً وعمل متجر خاص للتطبيقات يُسمى OVI Store والذي يسبه الأب ستور لهواتف الأيفون حيث يمكن الحصول منه على التطبيق لهواتف نوكيا بسهولة، ولكن متطلبات تشغيل الواتساب أصبحت عقب التحسينات والتعديلات لا تتناسب مع هواتف نوكيا الأمر الذي جعل الشركة تقوم بسحب النسخ الخاصة بنوكيا شيئاً فشيئاً.

واتس اب نوكيا
واتس اب نوكيا

شرح مفصل لإعدادات تطبيق الواتس اب

يشتمل تطبيق الواتساب على العديد من الإعدادات التي يمكنك من خلالها التحكم في الحساب الشخصي الخاص بك، ومن بين تلك الإعدادات التالي:

إمكانية إنشاء مجموعات

يمكنك برنامج WhatsApp من إنشاء مجموعة مكونة من عدد كبير من الأصدقاء وقد يبلغ عددهم حوالي 100 صديق بقلب شات واحد، حيث انتشر في الآونة الأخيرة فكرة التجارة الإلكترونية وهو البيع وعرض المنتجات داخل جروب مغلق ويتم ذلك عن طريق النقر على النقاط الثلاث الرأسية في واجهة التطبيق ثم اختيار كلمة New group ومنها سينقلك إلى صفحة جهات الاتصال الخاصة بك لاختيار الأعضاء الذين تود ضمهم إلى الجروب وعقب الاختيار سيتطلب منك الأمر اختيار اسم وصورة ووصف للمجموعة.

انشاء مجموعة علي واتساب الاخضر الاصلي
انشاء مجموعة علي واتساب الاخضر الاصلي

ضبط القصة الخاصة بك ورؤية قصص الأصدقاء

عقب الانتقال إلى صفحة البروفايل الخاصة بك عبر النقر على خيار STATUS والذي سينقلك إلى الصفحة الشخصية لتغير صورة البروفايل وإضافة قصة إلى بروفايلك عن طريق النقر على أيقونة الصورة الخاصة بك، والتي ستنقلك إلى ملفات الصور والفيديوهات الخاصة بك، بالإضافة إلى إمكانية رؤية القصص الخاصة بأصدقائك حيث يوجد قائمة بأخر تحديثات خاصة بأصدقائك.

البروفايل في تطبيق الواتس اب
البروفايل في تطبيق الواتس اب

رؤية المكالمات الواردة إليك عبر التطبيق

في خانة Calls الموجودة بالجزء العلوي من واجهة التطبيق يمكنك النقر عليها لمعرفة من قام بالاتصال بك من خلال التطبيق مع عرض التوقيت بتاريخ اليوم والساعة وكافة تفاصيل المكاملة.

إمكانية ضبط الخصوصية والأمان لبروفايلك

في حالة الرغبة في مزيد من الخصوصية يمكنك إخفاء توقيت أخر ظهور لك على وتس أب ولكن اعلم جيداً أنه في حالة إخفائك توقيت ظهورك فلن تتمكن من معرفة أخر توقيت لظهور الأصدقاء، فضلاً عن إمكانية التحكم فيمن يرى صورة البروفايل والحالة الخاصة بك وسيقوم التطبيق بوضع خيارات محددة أمامك إما أنه لا أحد أو للأصدقاء فقط أو لأي مستخدم يقوم بإضافتك.

علاوة على ذلك إن كنت ترغب في فتح اللوكيشن أو موقع السكت الخاص بك وعمل حظر لبعض الحسابات وغيرها الكثير والكثير من إعدادات الخصوصية التي ترغب بها لضبط حسابك وفق ما ترغب، وللوصول إلى هذا الإعداد يمكن الذهاب إلى Setting ومنها إلى Account  ثم قم بالنقر على Privacy  لضبط كافة الإعدادات السابقة.

اعدادات الخصوصية WHATSAPP
اعدادات الخصوصية WHATSAPP

تغير الخلفية  والخط وعمل Back up للمحادثات

يمكنك برنامج الوتساب من ضبط الخلفية وفق ما ترغب فإن كنت ترغب أن تجعل صورة فرحك أو صورة ابنتك أو ابنك خلفية لجميع صفحات الدردشة الخاصة بك بينك وبين الأصدقاء يمكنك النقر على Setting ثم قم باختيار Chats   ومنها Wallpaper والتي تمكنك عبر النقر عليها من اختيار الخلفية التي ترغب بها من ملف الصور المُخزن على هاتفك الشخصي، مع التمكن من عمل Back Up  للمحادثات التي تحتوي على معلومات وملفات هامة حتى لا يحدث أي شيء وتفقدها، فضلاً عن إمكانية تحديد حجم الخط بين الصغير والمتوسط والحجم الكبير ويتم ذلك عن طريق النقر على Font Size الذي يمكنك من ضبط حجم الخط بين الخيارات الثلاث.

اعدادات الشات واتساب الاخضر
اعدادات الشات واتساب الاخضر

ضبط نغمات الشات والمجموعات والمكالمات في واتس اب

الجدير بالذكر أن تطبيق الواتس اب يمكنك من ضبط النغمة الخاصة بكل شيء حتى تتمكن من التفريق بين صوت المجموعات وصوت الدردشة العادية من على بعد دون الحاجة إلى فتح التطبيق، مع إمكانية ضبط الاهتزاز وعمل نغمة خاصة لمكالمات الواتس اب والتي يمكنك التفريق بينها وبين نغمة مكالمات الهاتف العادية، ويمكن ضبط هذا الإعداد عن طريق الذهاب إلى قائمة Setting ومنها إلى Notifications وسيظهر أمامك قائمة اختيار بين نغمات المجموعة ونغمات المكالمات نغمات الدردشة العادية، مع الاختيار بين إمكانية رؤية إشعارات ورسائل التطبيق في الجزء العلوي من الشاشة فور وصولها من عدمه.

الاشعارات واتساب
الاشعارات واتساب

إمكانية ضبط إشعارات المجموعات

يمكنك تحميل الواتس اب من التحكم في كتم صوت إشعارات المجموعات حيث أنه من المعروف أن المجموعات لن تتوقف عن التحدث طيلة اليوم فبالتالي يرغب الكثير من المستخدمين في كتم صوت الإشعارات لأنهم ينزعجون من صوت المجموعات المستمر طوال اليوم، ويمكن عمل ذلك عن طريق النقر على المستطيل الأخضر المدون به اسم المجموعة، والنقر على كلمة Mute Notifications والذي سينقلك إلى قائمة اختيار مدة كتم الإشعارات بين 8 ساعات أو أسبوع أو عام كامل.

بالإضافة إلى التحكم التام في تحميل ملفات الصور ومقاطع الفيديو على ذاكرة الهاتف الذكي، حيث أن المجموعات التي ترسل مجموعة كبيرة من الصور بشكل يومي أو مقاطع فيديو متعددة مما يؤدي إلى ازدحام ذاكرة تخزين الهاتف مما يعرقل عمل وأداء الجهاز ليعمل ببطء شديد وقد يتلف في أحيان كثيرة، لذلك يمكن النقر على Media Visibility والنقر على No حتى لا يتم تخزين الملفات المُرسلة على الهاتف.

اعدادات المجموعات Whatsapp

إمكانية ضبط إعدادات المجموعة إن كنت صاحب المجموعة

في حال قمت بإنشاء مجموعة خاصة بك وببعض مستخدمي التطبيق لأي غرض كان، يمكنك التحكم بجميع إعدادات المجموعة من الألف إلى الياء بدءاً مما سبق ذكره أيضاً نهايةً إلى  اختيارك لأحد الأعضاء كي يكون Admin أو صحاب الجروب معك، ويتم ذلك عن طريق النقر على Group Setting ومنها إلى Edit Group Admin والتي ستنقلك إلى صفحة أخرى بها جميع أعضاء المجموعة لتختار أحدهم ليشاركك في مسئولية الجروب أو المجموعة.

علاوة على ذلك يمكنك الاختيار بين من يقوم بوضع رسائل نصية على المجموعة، وهل تسمح للأعضاء بإضافة بعض العبارات أم أنك ترغب في قيامك وحدك بنشر بعض المنشورات داخل المجموعة دوناً عن غيرك ويتم ذلك عبر النقر Send Messages في الإعدادات السابق ذكرها للاختيار بين Only Admin وبين All Participants والنقر على OK للموافقة.

كما يمكنك هذ الإعداد من التحكم فيمن يقوم بتغير الأيقونة الخاصة بالمجموعة أو وصفها أو موضوعها الخاص بها وتفاصيلها والجدير بالذكر أن أغلب أصحاب المجموعات يقومون باختيار Only Admin  في هذا الخيار حتى لا يتلاعب أحد المشتركين بأمور هامة تتعلق بإعداد المجموعة من الداخل.

اعدادات الجروب واتساب
اعدادات الجروب واتساب

إمكانية مسح الرسائل أو الرد عليها

أحياناً يخطئ الكثير منا في إرسال بعض الرسائل إلى مستخدمين بعينهم، ويقوم بإرسال شيء خطأ إلى الشخص الخطأ ولكنه يرغب في عدم رؤية هذا المستخدم لتلك الرسالة المبعوثة عن طريق الخطأ فمن الممكن بسهولة النقر على الرسالة مطولاً حتى يظهر شريط إعدادات خاص بها ومن هنا يمكن اختيار Delete for every one وبالتالي سيتم مسح الرسالة وسيظهر عن الطرف الأخر This Message Was Removed دون أن يعرف ما هو المحتوى الذي كان بداخلها ويمكن تطبيق هذا الأمر مع الرسائل النصية أو المقاطع الصوتية أو الصور ومقاطع الفيديو أيضاً.

في بعض الأحيان تتعطل شبكات الوايف اي مما يؤدي إلى تأخر استقبال وارسال الرسالة، ففي بعض الأحيان يتم إرسال رسالة محددة رداً على رسالة بعينها ونتيجة تأخر الشبكة قد يتم الفهم الخاطئ لبعض الردود، لذلك قرر مبرمجو واتس اب وضع ميزة جديدة وهي إمكانية الرد بشكل مباشر على رسالة بعينها وذلك عن طريق تمرير الرسالة جهة اليمين لتظهر بالأسفل لتقم بالرد عليها بشكل مباشر مهما كانت الشبكة ضعيفة سيصل ما تود التعبير عنه والرد عليه إلى المُرسل.

اعدادات الرسائل واتس اب

ارسال أكثر من صورة إلى أكثر من شات

يمكنك تطبيق وتساب من إرسال أكثر من صورة في وقت واحد إلى صفحة دردشة معينة وقد يصل عدد تلك الصور التي يسمح التطبيق بإرسالها دفعة واحدة حوالي 20 صورة والجدير بالذكر أن تلك الصور تصل بجودة عالية للغاية، وليس هذا فحسب بل يمكنك التطبيق من إعادة الإرسال إلى أكثر من شخص مع عدد غير محدود من الصور، ويتم ذلك عن طريق النقر مطولاً على صورة ثم النقر على العديد من الصور الأخرى المُراد إرسالها إلى بعض الأصدقاء والنقر على Foreword ومن ثم سينقلك إلى قائمة الاختيار بين جهات الاتصال يمكنك النقر على أي عدد من الأصدقاء ليتم الإرسال إليهم جميعاً في وقت واحد وبنقرة واحدة دون عناء.

أهم التطبيقات المتشابهة من الواتساب الجديد

يوجد العديد من تطبيقات الشات والدردشة المتشابهة من واتس اب والتي قد تغنيك في بعض الأحيان عن تحميل واتس اب ومن ضمن هذة التطبيقات الأتي :-

  • برنامج ايمو : Emo  هو تطبيق متميز للمكالمات المجانية سواء كانت صوتية أو فيديو يتميز بأنة مناسب لمعظم الإجهزة كونة حجمه صغير ومناسب ولا يسبب إي حمل علي الهاتف المستخدم.
  • فيسبوك ماسنجر : Messenger إحد تطبيقات شركة فيسبوك يتميز بأنة بإمكانك مراسلة إصدقائك وعائلتك وبإمكانك إجراء مكالمات فيديو وصوتية ذات جودة عالية مع إرسال الملصقات والعديد من المميزات الإخري الي تستطيع معرفتها من خلال موضوع تحميل فيسبوك ماسنجر.
  • سناب شات : Snapchat احد افضل التطبيقات المهمة في الفترة الاخيرة حيث يجعلك دائما متصل مع إصدقائك عن طريق الصور والفيديوهات القصيرة داخل التطبيق.
  • برنامج انستقرام : Instgram احد تطبيقات فيسبوك وواحد من اكبر منصات التواصل الاجتماعي ولها شهرة واسعة خصوصا في منطقة الخليج ويستخدمة الجميع في مشاركة الصور والحياة اليومية مع الاصدقاء والعائلة.
  • برنامج فايبر : Viber من التطبيقات المهمة لكل الناس حيث من اوائل البرامج التي تقوم بعمل مكالمات مجانية حيث تم طرحة عام 2010 وحتي هذة اللظة من أكثر التطبيقات المشهورة في التواصل والاتصال مع العائلة والاصدقاء.
  • واتس اب بلس : Whatsapp plus  واحد من التطبيقات المهمة وهي نسخة متطورة من واتس اب العادي تمت اضافة لة بعد المميزات ومن ضمنها منع حذف الرسائل وإضافة بعض الثيمات واعدادات جديدة للخصوصية تستطيعون التعرف علي كل مميزات التطبيق من خلال متابعة موضوع تحميل واتس اب بلس الازرق.
  • وتس اب الذهبي : ايضا من ضمن التطبيقات المتطورة للواتس اب مع اضافة مميزات جديدة تساعد المستخدمين للحصول علي تجربة مميزة ومن ضمنها إمكانية مشاهدة الرسائل المحذوفة والتحكم في إخفاء وظهور المحادثة السرية.
  • واتساب عمر الوردي: من أفضل التطبيقات التي تخص واتس اب بلس هذا التطبيق حصل علي شهرة واسعة في الفترة الاخيرة نظرا لحصولة علي العديد من المميزات الغير موجودة في الواتساب العادي مع اللون الوردي الذي يناسب كل الفتيات مما جعلة مصدر سعادة لهم, تطبيق واتس اب عمر الوردي من اصدر المبرمج عمر باذيب وقد وعد كل مستخدمية بأنة سوف يتم الحصول علي التحديثات المستمرة لواتساب عمر بشكل مستمر واصدار مميزات جديدة لة كل فترة.

هل واتس اب أمن على خصوصية المستخدمين ورسائلهم؟

أبرز ما يهتم به مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي هو الأمان والخصوصية وخاصةً في برنامج بحجم وأهمية واتس اب الذي قام باستخدامه عدد كبير وصل إلى المليارات من المستخدمين من شتى بقاع العالم، لذلك أراد فريق شركة الفيسبوك ومبرمجو التطبيق طمأنة مستخدميه حيث أكد فريق متخصص أن التطبيق يتمتع بالأمان التام و أن لا يوجد أحد يطلع على الرسائل ولا يعرف ما هي محتواها لأن المطورون قاموا باستخدام تقنية الرسائل المشفرة.

وبالطبع لا تقوم إدارة برنامج واتس اب بتخزين أو حفظ تلك الرسائل المتبادلة بين أطراف المحادثة وقد ذكرت ذلك في العديد من اللقاءات الصحفية والبرامج التكنولوجية حيث أن كل ما يهم تلك الشركة العريقة هي الحفاظ على خصوصية المستخدم كي يتمتع بالحرية الكاملة أثناء التحدث مع أحد الأصدقاء المقربين في سرد بعض القصص الشخصية التي لا تعني للشركة شيء، حتى الصور لا يمكن أن تحتفظ الشركة بها مُطلقاً، بل يتم تخزينها فقط في المحادثة بين الطرفين.

تحميل واتس اب WhatsApp  اخر اصدار مجانا للاندرويد والايفون والكمبيوتر 2021

لتحميل واتساب مجانا من متجر جوجل بلاي مجاناً لهواتف الأندرويد :

تنزيل واتس اب اخر اصدار مجانا للإندرويد – اضغط هنا

تحميل واتس اب WhatsApp Apk اخر اصدار مجانا برابط مباشر :

تنزيل WhatsApp Apk اخر اصدار مجانا – أضغط هنا

لتحميل whatsApp من متجر أب ستور مجاناً لهواتف الأيفون:

تنزيل واتس اب اخر اصدار مجانا للايفون – اضغط هنا

لتحميل برنامج الواتس اب على الكمبيوتر:

تنزيل واتس اب WhatsApp اخر اصدار مجانا للكمبيوتر – أضغط هنا

تعليق على "تحميل واتس اب للموبايل اخر تحديث مجانا 2021 WhatsApp"

  1. ahmed jalil هو يقول:

    نشكركم على هذا التطبيق الراءع …والذي يمتاز بكل الاعدادت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *