تنزيل برنامج فيس بوك عربي 2020 Facebook اخر تحديث

4.2/5 الأصوات: 6
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تنزيل برنامج فيس بوك Facebook Apk للاندرويد أو لهواتف الأيفون يعتبر من أشهر وأقدم التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي بين الأشخاص في جميع انحاء العالم، فلا نستطيع أن نقول أن تطبيق الفيس بوك تطبيق للمراسلات بين الأصدقاء فقط وإنما هو تطبيق يستخدم لأغراض كثيرة حيث إستعمل مؤخرًا في التجارة الإلكترونية حيث يستخدمه الأشخاص في الترويج عند منتجاتهم أو الترويج عن المحلات الخاصة بهم أو خدمات مقدمة.

وليس هذا فحسب ولكن يمكن من خلاله متابعة الأخبار لذا يقال عن دخول فيس بوك انه أفضل مواقع التواصل الاجتماعي سواء في المراسلة او التواصل مع الأشخاص بغرض البيع والشراء او التواصل مع الأصدقاء ونشر الأخبار ومشاركة أخبارهم فهو تطبيق متكامل للتواصل بين الأشخاص حول العالم على الرغم من ظهور الكثير من التطبيقات الأخرى التي تعتبر كمواقع تواصل اجتماعي بين الأصدقاء مثل برنامج تويتر وبرنامج سناب شات وبرنامج انستقرام بلس إلا ان هذا التطبيق مازال هو الأفضل والأشهر والأسهل استخدامًا بين جميع هذه المواقع، فهو يسهل استخدامه حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من لغات العالم ومنهم اللغة العربية.

كما يسهل استخدامه في ايجاد الأصدقاء فجميع الأشخاص من جميع الأعمار يمتلكون حساب على فيس بوك عربي لذا من السهل إيجاد ما تريد، لذا قررنا من خلال موقع جوالي أن نتعرف على جميع المعلومات الخاصة بهذا التطبيق ومميزاته وعيوبه خلال السطور القادمة.

تحميل فيس بوك عربي Facebook
تحميل فيس بوك عربي Facebook

أهم المعلومات عن برنامج فيس بوك عربي Facebook

محتوي المقالة

برنامج الفيس بوك Facebook من التطبيقات التي لا غني عنها في الهواتف الذكية سواء التي تدعم الأندرويد أو هواتف الأيفون، والجدير بالذكر أن برنامج فيس بو يعتبر من أفضل التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها بسهولة من متجر جوجل بلاي أو متجر أب ستور، وقد تم تأسيس هذا التطبيق في 4 فبراير عام 2004 على يد كلًا من مارك زوكربيرج وإدواردوا سافيرين.

وقد انتشر برنامج فيسبوك في جميع بلدان العالم نظرًا لسهولة استخدامه ووجود اللغة العربية واللغة الإنجليزية بداخله وهو الأمر الذي أدى لانتشاره بسرعة كبيرة، وحاز على إعجاب ملايين المستخدمين في هذا الوقت ومع تطوره وصل عدد المستخدمين لهذا التطبيق مليارات الأشخاص حول العالم.

ومن أهم الأسباب التي أدت لانتشار تطبيق فيسبوك أنه تطبيق مجاني ولا يقوم بفرض رسوم إضافية عند مراسلة الأصدقاء من الدول المختلفة كل ما يحتاجه التطبيق هو وجود الإنترنت على هاتفك فقط، كما يعتبر من التطبيقات الخفيفة التي يمكنك تشغيله على جميع الهواتف سواء الحديثة ذو الإمكانيات العالية أو القديمة ذو الإمكانيات البسيطة، والجدير بالذكر وجود نسخة مخففة من تطبيق الفيسبوك وهو تطبيق فيسبوك لايت لمن يعانون من حجم التطبيق الأصلي.

معلومات تقنية حول تنزيل فيس بوك Facebook اخر تحديث مجانا 2020

على الرغم من أن برنامج facebook منتشر بكثرة حول العالم إلا أن جميع المستخدمين يكونوا على إطلاع دائم بجميع المعلومات التقنية الخاصة به لكي يتمكنوا من معرفة تقييمه والتحديثات المتوفرة له وغيرها من المعلومات التي سنوفيكم بها، وهي:

  • اسم التطبيق: الفيس بوك Facebook
  • تاريخ إصداره: 04/2/2004.
  • تاريخ أخر تحديث: 29/09/2020.
  • رقم الإصدار: 289.0.0.40.121.
  • عدد التنزيلات: أكثر من 5 مليار تنزيل.
  • حجم التطبيق: 54 ميجا بايت ويختلف حسب نوع الهاتف.
  • الشركة المطورة له: شركة Facebook.
  • عدد التقييمات: 4.2 نجمة من 5 نجوم.
  • ترخيص التطبيق: مجاني.
  • تصنيف التطبيق: تطبيق لهواتف الأندرويد والأيفون.
  • اللغات: يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية ومجموعة كبيرة من لغات العالم.
  • الإعلانات: يوجد بداخله مجموعة كبيرة من الإعلانات.

ما هي فكرة انشاء برنامج فيس بوك Facebook ؟

قام كلًا من مارك زوكربيرج وإدواردوا سافيرين وهما طالبين في جامعة هارفارد بتأسيس هذا الموقع في 4 فبراير 2004 ليساعدوا طلاب الجامعة ويكون موقع لتجميعهم، حيث كانت عضوية هذا الموقع في البداية مقصورة على المؤسسين وطلاب الجامعة فقط، ولكن بعد فترة زمنية تم توسيع الموقع ليشمل مجموعة كبيرة من الجامعات الأخرى الموجودة في منطقة بوسطن، وبعد ذلك أصبح الموقع يشمل جميع الجامعات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعات كندا.

وظل هذا الموقع هكذا حتى مر أكثر من سنتين ومع حلول عام 2006 قد تم توسيع الموقع وأصبح شبكة تواصل اجتماعي هامة وأصبح كل شخص يمتلك حساب بريد إلكتروني مفعل من حقه الدخول لهذا الموقع، ولكن كان هناك شرط أن يكون قد بلغ سن 13 عام وأكثر.

ومن هنا أصبح برنامج الفيس بوك أفضل مواقع التواصل الاجتماعي ليس فقط بهدف التعليم ولكن بهدف التعارف ونشر المعلومات ومتابعة أخبار الجامعات ومتابعة الأخبار العالمية والمحلية، وقام بعد ذلك مؤسسي الموقع بتطويره وعمل تطبيق ليكون أسهل وأخف في الاستخدام من الموقع.

كيفية تحميل برنامج فيس بوك Facebook الإصدار الأخير لهواتف الأندرويد ؟

اتبع هذه الخطوات التي سنوضحها خلال السطور القادمة إذا كنت بحاجة لتحميل فيس بوك اخر تحديث مجانا 2020، إليكم الخطوات:

  • الخطوة الأولى: تأكد من اتصال الإنترنت على هاتفك سواء وايفاي اوي عن طريق البيانات وبعد ذلك قم بالذهاب لمتجر جوجل بلاي وقم بالبحث عن تطبيق فيس بوك كما هو موضح بالصورة سوف تظهر لك أكثر من خيار قم بالضغط على تطبيق Facebook الذي تريده.

تحميل فيس بوك اخر اصدار مجانا

  • الخطوة الثانية: سوف تجد ظهور شاشة برنامج فيسبوك والتي تتضمن جميع المعلومات الخاصة به وأسفل التطبيق كلمة تثبيت قم بالضغط عليها وبعد ذلك انتظر قليلًا حتى يتم اكتمال تحميل الفيسبوك.

تنزيل فيس بوك للاندرويد

  • الخطوة الثالثة: تم اكتمال التحميل بنجاح يمكنك الآن الذهاب إلى أيقونة facebook لكي تتمكن من فتحه والدخول إلى صفحتك الشخصية أو إنشاء حساب جديد.

رابط تحميل تطبيق فيس بوك من متجر جوجل بلاي

أضغط هنا لتحميل برنامج فيس بوك اخر تحديث للاندرويد

كيفية تحميل برنامج فيسبوك Facebook على هواتف الأيفون ؟

  • الخطوة الأولى: تأكد من أن هاتفك متصل بالإنترنت واذهب إلى متجر اب ستور وقم بالبحث عن برنامج Facebook سوف تظهر لك شاشة التطبيق.

تنزيل فيس بوك عربي للايفون

  • الخطوة الثانية: نضغط علي زر GET لبدء تحميل فيسبوك وانتظر قليلًا حتى يتم اكتمال تثبيت التطبيق على هاتف وبعد ذلك يمكنك الذهاب لفتحه وتشغيله بسهولة.

رابط تحميل تطبيق Facebook من متجر اب ستور

أضغط هنا لتحميل برنامج فيسبوك اخر تحديث مجانا للايفون

أهم استخدامات فيس بوك عربي Facebook الجديد

برنامج الفيسبوك أو موقع التواصل الاجتماعي بشكل عام لدية العديد من الاستخدامات التي تخدم البشرية في جميع بلدان العالم ومنها:

  • البحث عن الأصدقاء حول العالم بسهولة ويسر.
  • تلقي الرسائل النصية من الأصدقاء حول العالم بدون فرض أي رسوم إضافية.
  • ترويج المنتجات حيث يستخدم في عمليات البيع والشراء والتسويق الأون لاين.
  • يستخدم في عملية الإعلانات الممولة للمواقع والخدمات الذي يمتلكها ويوفرها الأشخاص.
  • يمكنك من خلالها متابعة أهم الأخبار العالمية والمحلية التي تدور من حولك.
  • يمكنك مشاهدة الفيديوهات بسهولة وتحميلها بدون فرض أي رسوم إضافية,
  • يستخدم في مشاركة أجمل اللحظات مع الأصدقاء ومتابعة أخر أخبارهم.
  • التواصل مع الأهل والأقارب من خلاله.

كيفية انشاء حساب فيس بوك عربي جديد Facebook 2020 ؟

ليس جميع الأشخاص يمتلكون حسابات شخصية على الفيسبوك وهناك أشخاص يريدون عمل فيسبوك تسجيل الدخول او الاشتراك ولكن لا يعرفون كيفية إنشاء حساب عليه، لذا قرر موقع جوالي أن يشرح لكم خطوات إنشاء حساب على الفيسبوك، قم باتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: قم بفتح أيقونة برنامج Facebook سوف تظهر الشاشة الرئيسية للتطبيق كما هو موضح بالصورة قم بالضغط على إنشاء حساب جديد على فيسبوك.

انشاء حساب فيسبوك

  • الخطوة الثانية: سوف تجد ظهور شاشة أخرى تحثك على الانضمام إلى فيسبوك قم بالضغط على كلمة التالي سوف تجد ظهور شاشة فرعية قم بالضغط على كلمة سماح لكي يتمكن برنامج Facebook من الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

خطوات انشاء حساب فيس بوك جديد

  • الخطوة الثالثة: ظهور شاشة أخرى تتطلب منك كتابة اسمك وبعد ذلك القيام بالضغط على كلمة التالي، سوف تحولك لشاشة أخرى تطلب منك تاريخ ميلادك قم بكتابة البيانات المطلوبة وقم بالضغط على كلمة التالي.

كتابة الاسم وتاريخ الميلاد

  • الخطوة الرابعة: لاكتمال البيانات سوف تجد ظهور شاشة بها معلومات عن جنسك ويطلب منك ملأ البيانات والضغط على كلمة التالي أيضًا لكي تتمكن من اكتمال التسجيل.

اختيار الجنس

  • الخطوة الخامسة: يطلب منك كتابة رقم هاتفك أو البريد الإلكتروني الذي تريد استخدامه في هذا الحساب قم بكتابته وبعد ذلك اضغط التالي، وبعدها تتمكن من اختيار كلمة السر قم باختيارها بعناية فائقة ولابد أن تحتوى على رموز وأرقام لكي لا يتم اختراق حسابك.

facebook التسجيل من جديد

  • الخطوة السادسة: هذه الخطوة لاكتمال تسجيل الدخول للفيس بوك قم بالضغط على كلمة تسجيل وبعدها تجد أنك قمت بإنشاء حساب جديد على الفيسبوك.

حساب فيس بوك

شرح كيفية تسجيل الدخول الى فيسبوك Facebook

  • قم بالذهاب لأيقونة فيسبوك الموجودة على شاشة هاتفك وقم بالضغط عليها سوف تجد ظهور شاشة أخرى كما هو موضح بالصورة.
  • تتطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني المسجل به حسابك الشخصي على التطبيق وايضًا كتابة كلمة السر، قم بكتابة البيانات المطلوبة واضغط تسجيل الدخول.

تسجيل الدخول فيس بوك

  • انتظر قليلًا بعد كتابة البيانات وبعد ذلك سوف تظهر لك صفحة ذات لون أزرق خاصة بحفظ المعلومات.
  • أسفل هذه الشاشة يوجد اختيارين ليس الآن وموافق، اختيار ليس الآن عند الضغط عليه يتطلب منك كل مرة تريد التسجيل به كتابة البيانات مرة أخرى أم موافق فيقوم التطبيق بحفظ البيانات الخاصة بك.
  • بعد ذلك سوف تجد نفسك بداخل فيس بوك الصفحة الرئيسية كما هو موضح بالصورة والتي توجد بها كافة الأخبار وما تم نشره مؤخرًا في المجموعات المشترك بها، وسوف نتعرف بالتفصيل على الأيقونات الموجودة بداخل هذه الصفحة خلال الفقرة القادمة.

تسجيل الدخول الى فيسبوك

أهم خصائص وإعدادات برنامج فيس بوك Facebook 

عند فتح فيس بوك سوف تجد ظهور الشاشة الرئيسية كم هو موضح بالصورة وسوف تجد في أعلى هذه الشاشة العديد من الأيقونات التي تساعدك في البحث وتلاقي الرسائل وأخر الأخبار التي تم نشرها في جميع المجموعات المشترك بها وغيرها، وفي السطور التالية سوف نتعرف بالتفصيل على هذه الأيقونات وفيما تستخدم.

الوجهة الرئيسية لبرنامج الفيسبوك Facebook

هي واجهة برنامج الفيس التي تظهر بعد اتمام تسجيل دخول الفيس ويمكنك من خلالها متابعة أخر الأخبار التي تم نشرها وأخر الأخبار التي قام أصدقائك بنشرها أيضًا وليس هذا فحسب ولكن يوجد بها خاصية الاستوري أو القصص كما تسمى سوف تتعرف على حالة الأصدقاء من خلال الصور والحالة المكتوبة في الاستوري. وأيضًا ما تم نشره في المجموعات المختلفة سواء كانت صور للمنتجات التي يقوم أصحابها بترويجها أو فيديوهات مضحكة أو هادفة أو صور لبوستات مضحكة وكذلك دخول الفيس بوك الصفحة الشخصية للتعديل عليها كل هذا سوف تجد في الواجهة الرئيسية، وهناك أيقونات فرعية أخرى بالواجهة وهي:

  • المجموعات “الجروبات”: أيقونة المجموعة هي أيقونة جديدة تم إضافتها في أخر تحديث لتطبيق الفيسبوك هذه الأيقونة بها مجموعة متنوعة من الفيديوهات الجديدة التي تم نشرها في جميع المجموعات المشترك بها، هذا بالإضافة لوجود البوستات الجديدة تم نشرها لمتابعة أخر الأخبار العالمية والمحلية وما يدور حولك.

المجموعات علي الفيسبوك

  • الفيديوهات Watch: هذه الأيقونة أيضًا من التحديثات الجديدة في برنامج الفيسبوك حيث يتم نشر فيها قفشات الأفلام والمسلسلات والفيديوهات المضحكة ومقاطع فيديو لأهم الأخبار في البرامج التليفزيونية.

الفيديوهات علي الفيسبوك

  • متجر Marketplace: كما ذكرنا سابقًا أن الفيسبوك أصبح يستخدم كموقع لترويج المنتجات والسلع وبيعها أون لاين عبر التواصل مع الأشخاص وشحنها من خلال الكثير من الطرق مثل البريد أو شركات الشحن وغيرها ويتم الدفع بطرق مختلفة، وأيضًا يستخدم للتسويق العقاري من خلال الإعلان عن الوحدات التي يريد أصحاب بيعها أو تأجيرها، فهذه الأيقونة مخصصة لهذا الغرض.

المتجر بليس Facebook

  • الإشعارات: هذه الأيقونة تستطيع من خلالها معرفة ومتابعة اخبار الأصدقاء وما تم نشره في الجروبات الخاصة بهم أو على صفحاتهم الشخصية ويوجد جزء خاص بالأشخاص الذين تعرفهم وهذه الجزئية تعرض عليك مجموعة من الأشخاص قد تعرفهم لأنهم اصدقاء مشتركة مع اصدقائك.

الاشعارات تطبيق فيسبوك

  • البحث: هذه الأيقونة تمكنك من البحث بداخل برنامج فيس بوك عن أي شيء سواء اشخاص أو مجموعات أو وحدات وغيرها من الأشياء التي تستطيع البحث عنها بسهولة ويسر من خلال كتابة ما ترغب في الوصول إليه.

البحث في برنامج فيسبوك Facebook

  • الرسائل: هذه الأيقونة خاصة بتلقي الرسائل النصية ولكن لابد من وجود تطبيق فيسبوك ماسنجر لكي تتمكن من تلقي الرسائل الصوتية والفيديوهات بدون فرض أي رسوم إضافية عليك كل ما تحتاجه هو اتصالك بالإنترنت فقط.

الرسائل علي برنامج في بوك

  • أيقونة الضبط: هذه الأيقونة عبارة عن 3 أشرطة فوق بعضهم البعض عند الضغط عليها يظهر لك اسم الملف الشخصي كما هو موضح بالصورة هذا بالإضافة لوجود جميع المجموعات المشترك بها وجميع الأيقونات التي ذكرنها سابقًا، وهذا بجانب ايقونة الأصدقاء الذين يقعون بالجوار منك والألعاب التي قمت بلعبها على الفيسبوك حيث يدعم برنامج فيس بوك عربي الكثير من الألعاب الشيقة والمثيرة، ولا ننسى أن هناك أيقونات فرعية أخرى سوف نتعرف عليه بالتفصيل إليكم هذه الأيقونات:

الضبط برنامج facebook

    • ايقونة الفيس بوك الصفحة الشخصية: عند الضغط عليها سوف تظهر لك الصفحة الشخصية فيس بوك الخاصة بك وجميع المعلومات التي قمت بإضافتها في الصفحة وايضًا المنشورات والفيديوهات والصور التي قمت بنشرها منذ أن قمت بعمل حساب شخصي على الفيسبوك، كما يوجد الصورة الشخصية الخاصة بك وصورة الغلاف ويمكنك تغيرها بسهولة ويسر في أي وقت بدون أي مشكلة. كما يمكنك تعديل ملفك الشخصي وتعديل المعلومات في أي وقت وليس هذا فحسب ولكن يمكنك إخفاء المعلومات التي تريد إخفائها ويمكنك ظهور أي معلومات أخرى وقتما تشاء.

الملف الشخصي علي الفيسبوك

    • عرض المزيد: هذه الأيقونة عند الضغط عليها سوف تجد ظهور لبعض الأشياء الهامة والتي قد تفييدك ومنها مراجعة اليوميات الخاصة بك وما يتم نشره عليها، متابعة حالة الطقس، متابعة الحملات الإعلانية لجمع التبرعات الخاصة بالمؤسسة الخيرية أو الخاصة بحالات خيرية، معرفة أحدث الأخبار والنشاطات الإعلانية هذا بجانب مشاهدة أحدث مقاطع الفيديو التي تم نشرها من قبل أدمن المجموعات أو أدمن القنوات.

المزيد علي فيسبوك Facebook

    • الدعم والمساعدة: عند الاستفسار عن أي خلل بداخل الفيس بوك Facebook يمكنك الرجوع إلى هذه الأيقونة حيث يوجد بداخلها مركز المساعدة وهو الخاص بالدعم الفني للتطبيق، ويمكنك إرسال المشاكل التي تواجهك ومعرفة الشروط والسياسات الخاصة بموقع الفيسبوك وغيرها من الأشياء المستخدمة في المساعدات.

الدعم علي تطبيق فيسبوك

    • الإعدادات والخصوصية: هذه الأيقونة من أهم الأيقونات الموجودة في برنامج الفيس بوك Facebook حيث تستطيع من خلالها ضبط كافة إعدادات الفيسبوك وإضافة ارقام هواتف خاصة بك وإضافة بريد إلكتروني أخر وإمكانية عمل المصداقة الثنائية والتي تمنع دخولك أو دخول أي شخص إلا من خلال امتلاك رقم الهاتف الموجود بداخل التطبيق حيث يقوم الفيسبوك بإرسال كود على رقم الهاتف ومن خلاله تتمكن من فتح الفيس بعد تأكيد الكود في المربع المخصص له.
      • وايضًا يمكنك ضبط وتغير اللغة بسهولة من خلال اختيار اللغة المتوفرة في هذه الأيقونة، كما يوجد اختصارات الخصوصية وهي خاصة برقم السر الخاص بك وتفيره وتحديث المعلومات الشخصية وإدارات الإعلانات المتواجدة على التطبيق أثناء التصفح، كما يتيح لك إمكانية عرض سجل نشاطك على الفيسبوك والجدير بالذكر إمكانية حذف حسابك نهائيًا وعدم تمكن أي شخص من البحث عنه من خلال هذه الأيقونة.

الاعدادات والخصوصية برنامج الفيس

    • تسجيل الخروج: هذه الأيقونة تمكنك من الخروج من حساب Facebook الخاص بك والدخول من حساب أخر والتبديل فيما بينهم دون إدخال للبريد الإلكتروني أو كلمة المرور وبالتالي تتمكن من فتح أكثر من حساب ولكن لا يمكنك فتحهم في وقت واحد، ولكن يمكنك التبديل بينهم في أي وقت.

مميزات برنامج فيس بوك Facebook الاصدار الجديد 2020

هناك الكثير من المميزات التي يمتلكها هذا التطبيق لذا انتشر بسرعة كبيرة وأصبح في وقت قياسي أفضل مواقع التواصل الاجتماعي بين الأصدقاء والأقارب ومن هذه المميزات ما يلي:

يحتوي الفيسبوك علي العديد من اللغات

يدعم حساب فيس بوك العديد من لغات العالم لذا يمكن لجميع الجنسيات استخدامه بسهولة واختيار اللغة المناسبة لهم ومنها اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

تطبيق مجاني

تنزيل فيس بك من التطبيقات المجانية التي يمكنك تحميلها بسهولة وبدون فرض اي رسوم عليك كل ما عليك فعله الذهاب للروابط الموجودة أسفل المقال فهي روابط مباشرة من متجر جوجل بلاي ومتجر اب ستور لتحميل التطبيق.

يدعم العديد من انظمة التشغيل

يدعم برنامج الفيسبوك جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل نظام تشغيل الاندرويد ونظام تشغيل IOS الخاص بالايفون ونظام تشغيل ويندوز لذا عند تحميله وتشغيله لا تجد أي مشكلة تعوق ذلك.

حجمة حفيف ومناسب لمعظم الاجهزة

يتميز facebook تنزيل بأن حجمه مناسب لجميع الهواتف الذكية ذو الإمكانيات العالية أو المتوسطة، لذا يمكنك تحميله بسهولة ويسر فهو لا يتطلب حيز كبير لكي يتم تحميله على هاتفك وبالتالي لا يؤثر على أداء الهاتف.

اشهر موقع للتواصل الاجتماعي

أصبح موقع فيسبوك يستخدم للتواصل بين الأهل والأصدقاء والأقارب والبحث عن أصدقاء جدد من جميع أنحاء العالم.

يحتوي علي متجر للتسوق “marketplace”

الجدير بالذكر أن أهم مزايا فيس ب هو إمكانية ترويج المنتجات والبيع والشراء والوصول إلى العملاء والمستهدفين بسهولة من خلال عمل إعلانات ممولة على الفيسبوك وهي إعلانات منتشرة غرضها ترويج المنتجات والخدمات الخاصة بك.

متابعة الأخبار بشكل حصري وسريع

ظهر مؤخرًا ميزة أخر الأخبار وهي تمكنك من متابعة أخر أخبار العالم بسهولة ومعرفة ما يدور حولك لذا يعتبر أهم التطبيقات المستخدمة في التواصل بين الشعوب وهناك العديد من المزايا الأخرى الموجودة بداخل التطبيق ولم نذكرها بعد.

عيوب تطبيق فيس بوك Facebook اخر اصدار للاندرويد والايفون

برنامج الفيسبوك من التطبيقات الشهيرة كما ذكرنا وعلى الرغم من كثرة مميزاته ولكن يوجد به عيوب ومنها:

  • قد يكون في بعض الأحيان مضيعة للوقت وذلك عند استخدامه لفترة طويلة جدًا.
  • قد يؤثر على أداء الهاتف إذا كان هاتفك لا يوجد بداخله ميموري كارت أو مساحته بسيطة للغاية.
  • لا يمكن استخدامه إلا باسمك الشخصي وبريد إلكتروني مفعل ورقم هاتف.
  • غير مناسب للأشخاص الذين لا يتجاوز سن 13 عشر لذا لابد من مراقبة أطفالك عند استخدامه.
  • وجود الكثير من المضايقات على الرغم من وجود إعدادات كثيرة تمكنك من منع هذه المضايقات.
  • وجود إعلانات مزعجة قد تظهر لك عند تصفحك له.
  • لا يمكن تلاقي الرسائل الصوتية والفيديو بدون تطبيق فيسبوك ماسنجر.

ما الفرق بين فيس بوك لايت وبرنامج فيس بوك الأصلي

لا يوجد اختلافات كثيرة بين التطبيقين ولكن تعتبر الاختلافات طفيفة للغاية، فتطبيق فيسبوك لايت يعتبر نسخة مخففة من تطبيق فيس بوك Facebook الأصلي، لذا سوف نتعرف على الاختلافات بينهم:

المقارنة من حيث حجم التطبيق

  • برنامج فيس بوك العادي: حجمه كبير نسبيا حيث يصل حجمه إلى 40 ميجا بايت لذا يحتاج لمساحة لكي لا يؤثر على أداء الهواتف وخاصة إذا كانت الهواتف ذو إمكانيات ضعيفة.
  • تطبيق فيس بوك لايت: حجمه خفيف جدًا على الهواتف حيث يصل حجمه إلى 1.5 ميجا بايت لذا فهو مناسب جدًا للهواتف القديمة ذو الإمكانيات والمساحة الصغيرة.

المقارنة من حيث استهلاك البطارية

  • الفيسبوك الأصلي يستهلك البطارية بشكل كبير جدًا عند استخدامه لفترة طويلة أو قصيرة.
  • فيس بوك لايت لا يستهلك البطارية عند استخدامه لذا يعتبر هو الأفضل من حيث المحافظة على البطارية وأدائها.

المقارنة من حيث استهلاك الإنترنت

  • نسخة الفيسبوك الأصلية تتطلب وجود إنترنت قوي عند الاستخدام لكي تتمكن من متابعة الأخبار وتحميل الصور والفيديوهات بسرعة فائقة.
  • نسخة الفيسبوك لايت لا تتطلب وجود إنترنت قوي لذا فهذه النسخة مناسبة جدًا للأماكن التي لا يوجد بها إنترنت قوي او استخدام الأشخاص لبيانات الهاتف.

المقارنة من حيث فيسبوك ماسنجر

  • برنامج فيس بوك الأصلي عند التسجيل به أول مرة تجده يطلب منك تثبيت برنامج ماسنجر فيس بوك لكي تتمكن من تلقي الرسائل النصية والصوتية والفيديو من الأصدقاء بسهولة ويسر.
  • نسخة facebook lite مجانا لا تتطلب منك تثبيت للماسنجر حيث يوجد بداخله نسخة مبسطة وخفيف من فيسبوك ماسنجر تتيح لك تلقي الرسائل بدون الذهاب لتطبيق ماسنجر ولكن لا يمكنك تلقي مكالمات صوتية أو فيديو، فهذه الخاصية لا يدعمها تطبيق فيسبوك لايت.

ملحوظة هامة: على الرغم من أن تطبيق Facebook الأصلي يحتاج لمساحة كبيرة لكي يتم تحميله بسهولة وبدون التأثير على أداء الهاتف إلا التحديثات الأخيرة للفيسبوك أصبحت هي الأفضل إذا ما قورنت بتحديثات فيسبوك لايت حيث يوفر التطبيق الأصلي الكثير من الإمكانيات الرائعة.

نرجو أن يكون مقالنا اليوم قد نال إعجابكم وفي لقاء أخر من تطبيق أخر من خلال موقع جوالي فانتظروا كل جديد وشرح وافي ومتكامل للتطبيقات ونترككم الان مع تحميل برنامج فيسبوك Facebook اخر اصدار مجانا للموبايل والكمبيوتر.

فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger

للدردشة مع أصدقائك أو الصفحات العامة على Facebook، استخدم Facebook Messenger:-

  1. يمكنك الوصول إليه من خلال النقر على زر “الرسائل” في الزاوية العلوية اليمنى من أي صفحة فيسبوك أو الضغط على زر “الرسائل” على الشريط الجانبي الأيسر من الصفحة الرئيسية.
  2. بعد ذلك، اضغط على “رسالة جديدة” واكتب اسم صديقك أو علامتك التجارية التي تريد الاتصال بها.
  3. يتيح لك Facebook Messenger أيضًا إنشاء محادثات جماعية من خلال النقر على “New Group”. بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو تسمية مجموعتك وإضافة الأصدقاء الذين تريد تضمينهم في المجموعة.
  4. عندما تقوم بإرسال رسالة إلى أصدقائك أو المجموعة على فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger، يمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو والملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك الملصقات وصور GIF والرموز التعبيرية والتقاط الصور ومقاطع الفيديو من كاميرا الكمبيوتر أو كاميرا الهاتف.
  5. يمكنك أيضًا عرض Messenger على صفحته الخاصة، حيث يمكنك البحث عن المحادثات السابقة وإدارة الإعدادات الخاصة بك.
  6. لعرض Messenger على صفحته الخاصة، انقر فوق الزر “رسائل” في الزاوية العلوية اليمنى من أي صفحة على Facebook، ثم اضغط على الزر “انظر الكل في Messenger”. أو، يمكنك الضغط على زر “الرسائل” على الشريط الجانبي الأيسر من الصفحة الرئيسية.
  7. للرسائل الفورية لأصدقائك الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى Facebook في نفس الوقت الذي تكون فيه متصل، اضغط على زر “الدردشة” في أسفل أي صفحة فيسبوك وقم بمحادثة مع أصدقائك المتصلين بالإنترنت.

تحميل فيس بوك Facebook أخر تحديث مجانا للاندرويد والايفون والكمبيوتر 2020

لتحميل برنامج فيس بوك Facebook من جوجل بلاي

اذهب إلى صفحة التحميل

لتنزيل تطبيق فيس بوك Facebook للايفون من App Store

اذهب إلى صفحة التحميل

لتنزيل الفيسبوك Facebook Apk برابط مباشر مجانا

اذهب إلى صفحة التحميل

لتنزيل برنامج فيسبوك Facebook للكمبيوتر أخر اصدار

اذهب إلى صفحة التحميل

تسجيل الدخول برنامج فيسبوك Facebook

رابط فيسبوك تسجيل الدخول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *